التعليم تنفذ مشروع دمج المهارات الحياتية وتطبيق التعلم النشط

مديرية التربية والتعليم غرب غزة
  • الفئة المستهدفة: الطلبة
  • نوع النشاط: ورشة عمل
  • تاريخ التنفيذ:31-12-2020

وصف مختصر عن النشاط

التعليم تنفذ مشروع دمج المهارات الحياتية وتطبيق التعلم النشط

تفاصيل النشاط

التعليم تنفذ مشروع دمج المهارات الحياتية وتطبيق التعلم النشط

نفذت وزارة التربية والتعليم الإدارة العامة للإشراف والادارات ،دورةً تدريبية حول التقويم الواقعي (( مشروع دمج المهارات الحياتية وتطبيق التعلم النشط للصفوف الأساسية العليا 5-9 والتعليم العلاجي في الصفوف الأساسية الدنيا 3 – 5))، لمعلمي غرب غزة للمرحلتين الأساسية والدنيا.

وأوضح مدير عام الإشراف والادارات التربوية د.محمود مطر، أن هذه الدورة التدريبي جاءت لتوحيد الرؤى و آلية العمل للتقويم الواقعي و التي أقرته وزارة التربية والتعليم.

وأضاف مطر، أن المادة التدريبية تم إعدادها مركزياً من خلال نخبة من التربويين و ذوي الاختصاص معتبراً أن هذا التدريب سيوحد رؤية العمل في جميع المدارس.

من جانبه، رحب مدير التربية و التعليم في غرب غزة د.عبدالقادر أبوعلي بالمعلمين المشاركين، مثنياً على جهود الوزارة في عملية تطوير الكادر التربوي.

وبيَّن أبوعلي أن التقويم الواقعي هو تقويم مستمر لأداء الطالب خلال العام الدراسي و من خلال المتابعة و الملاحظة المستمرة للمهارات التي يكتسبها الطالب خلال العام الدراسي.

وأكد مدير التعليم أن المعلمين المشاركين هم سفراء لمدارسهم وعليهم نقل ما سيتم اكتسابه من خبرات ومهارات لزملائهم في المدرسة حتى تعم الفائدة على الطلاب بشكل أكبر وأفضل.

وتتضمن محاور الدورة عدة نقاط أبرزها استراتيجيات التقويم الواقعي وأدوات التقويم الواقعي وغيرها من المحاور المتعددة .

توثيق النشاط

فعاليات المديرية