وصف المبادرة
تقوم فكرة المبادرة بشكل أساسي بجذب الطالبات لمادة الفيزياء والتفاعل معها وجعلها أكثر تشويقاً ومتعة من خلال استخدام أساليب التقويم المتنوعة سواء كانت داخل الحصة أم خارجها، حيث يتم استخدام استراتيجيات تقويمية وألعاب تقويمية داخل الحصة، بينما خارج الحصة تم توظيف التقويم إلكتروني حيث تم استخدام موقع إلكتروني لنشر الاختبارات عليه، بالإضافة إلى مجموعة هاتفية عبر برنامج الواتس أب تتعلق بجميع أسئلة الطالبات وعرض المسابقات الإلكترونية ( كل يوم سؤال)، وملفات الإنجاز والتي تتضمن بعض نماذج الأساليب التقويمية التي تقوم بها الطالبات، بالإضافة إلى التطبيقات العملية في الفيزياء، وما تقوم به من أنشطة متنوعة تتعلق بالفيزياء سواء كانت هذه الأنشطة أبحاث أو تقارير أو تجارب عملية.