استخدام الدمى في التعليم
وصف المبادرة

مبادرتي استخدام الدمى كوسيلة تعليمية جاءت من خلال هوايتي كصانع للدمى وهذه الهواية كان سبب اكتشافها هو الحاجم أم الاختراع ، ولعدم توفرها في الأسواق وإن وجت فأسعارها مرتفعة هذه كانت قصتي مع فكرة صناعة الدمى عندما كنت متطوعاً مع إحدى الفرق الفنية المهتمة بالأطفال لرسم البسمة على وجوههم وإخراجهم من صدمات الحروب على غزة وإعادة بريق الأمل في عيونهم ، ثم بعد ذلك عملت معلم للغة العربية وفكرت ملياً في كيف سأربط بين هواتي ووظيفتي كمعلم وتوصلت أخيراً إلى فكرة المبادرة وهي تجسيد شخصيات الدروس على شكل أزياء دمى فيكون التعليم إكمال مسيرتي التطوعية التي بداتها كمنشط وداعم نفسي معاً واستخدام الدمى  بشكل مسرحي مسلي يقدم من خلالها المعلم المعلومة والمفاهيم

الأهداف

  • تنمية الطاقات الابداعية لدى التلاميذ
  • إكساب الطالب المعلومة بشكل أسهل وسلس .
  • إثراء قدرة الطالب على التعبير عما بداخله .
  • إثراء اللغة عند الطفل وتقضي على عيوب النطق والكلام .
  • تساعد على تبسيط المعارف والمعلومات والحقائق ونقلها لذهن الطالب بأسلوب مبسط.
  • ترسيخ المعلومة لوقت أطول في أذهان الطلاب وشعورهم بالراحة .
  • إثارة الدافعية وتجديد النشاط لدى المتعلم بتغيير المثيرات الدائم .
  • تبسيط المنهاج المدرسي وعرضها بأسلوب مشوق وجذاب حيث يشعر الطالب بالمتعة والبهجة .
مكان التنفيذ

  • مدرسة معين بسيسو "أ" للبنين
التوثيق