توظيف استراتيجية التعلم بالتجريب في العلوم للصف التاسع الأساسي بمدرسة علي بن أبي طالب الثانوية للبنات.

علي بن أبي طالب الثانوية للبنات
  • مديرية التربية والتعليم شرق غزة
  • مدير المدرسة: ايمان طلب محمد ابو زيد
  • هاتف المدرسة: 2818519
  • الفئة المستهدفة: طالبات التاسع الأساسي
  • نوع النشاط: الواجب نحو الله والوطن والذات والآخرين
  • تاريخ التنفيذ:29-02-2020

وصف مختصر عن النشاط

وظفت أ. رجاء الحرازين استراتيجية التعلم بالتجريب في مبحث العلوم للصف التاسع الأساسي بمدرسة علي بن أبي طالب الثانوية للبنات، وذلك تفعيلاً لحملة الواجب نحو الآخرين.

تفاصيل النشاط

تفعيلاً لحملة الواجب نحو الآخرين، تم توظيف استراتيجية التعلم بالتجريب في شرح درس خصائص الضوء، باستخدام خامات مختلفة لاختبار نفاذ الضوء عبرها، وذلك في مبحث العلوم، في الصف التاسع الأساسي.

من تنفيذ أ. رجاء الحرازين وبحضور أ. إيمان أبو زيد مديرة المدرسة وأ. زهر السمك مشرفة مبحث العلوم.

حيث أوضحت أ. أبو زيد بأن التعلم التجريبي Experiential learning أو التعلم بالتجربة أو التعلم بالخبرة أو التعلم من خلال الممارسة، هو واحد من أشكال التعلم التي تسترعي انتباه التربويين بشكل متزايد على نحو عالمي، ويرى فيها الكثيرون مستقبل التعلم أو الأسلوب الأنسب للتعلم في الحاضر والمستقبل، لما فيه من تركيز على استقلالية الطالبة، والتعلم من خلال حل المشكلات والتفكير النقدي واتخاذ القرارات المناسبة، مما يساعد على تكوين العادات والاتجاهات والمهارات اللازمة للتأقلم مع الحياة في عالم متغير.

توثيق النشاط

فعاليات المدرسة